منتديات قلب الرافدين



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولس .و .ج
Language
Now Time**


دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» تدهور خطير في حالة الطالباني الصحية ودخوله في غيبوبة
من طرف Admin الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:05 am

» أسأل مجرب (عناية للبشرة بسيطة وطبيعية وخفيفة )
من طرف Admin الأحد ديسمبر 09, 2012 6:20 am

» قطة صغيرة نائمة تحلم وترتعش شاهد الذي فعلته أمها
من طرف Admin الخميس نوفمبر 29, 2012 10:19 am

» ريجيم الموز وفوائده في حرق السعرات الحرارية
من طرف Admin السبت نوفمبر 24, 2012 8:09 am

» تحقيقات حادث قطار اسيوط وضحايا حادث قطار أسيوط في عيون أولياء أمورهم
من طرف Admin الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 6:04 am

» نسخة جديدة من برنامج الحماية القوي من مايكروسوفت Microsoft Security Essentials
من طرف Admin الجمعة نوفمبر 09, 2012 4:28 pm

» تحميل اغنية Gangnam Style--psy
من طرف Admin الخميس نوفمبر 08, 2012 5:06 pm

» "Saudi Gangnam Style" مليون مشاهد خلال 24 ساعة
من طرف Admin الخميس نوفمبر 08, 2012 4:45 pm

» سر الاجنحة ,,سلسلة تنكربيل احدث افلام ديزني
من طرف Admin الخميس نوفمبر 08, 2012 4:23 pm

» كلام في حقارة البشر
من طرف Admin الخميس نوفمبر 08, 2012 3:47 pm

زاار منتداناآ ،، ~
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 80 بتاريخ الثلاثاء فبراير 05, 2013 8:02 pm

شاطر | 
 

 فرق الهلال الطبية تنجز تطعيم 68 ألفا في باكستان بالتعاون مع يونيسيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
&جوري&
كبير الشخصية
كبير الشخصية
avatar


مُساهمةموضوع: فرق الهلال الطبية تنجز تطعيم 68 ألفا في باكستان بالتعاون مع يونيسيف   الجمعة سبتمبر 03, 2010 4:45 am

شارك فريق التحصين الطبي لبعثة هيئة الهلال الأحمر المتواجد في إٌقليم خيبر بختون خوا الباكستاني بتطعيم 68 ألف طفل وسيدة ضمن الحملة الصحية المستمرة بالتعاون بين الهيئة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف وتهدف لتطعيم 625 ألفا ضد الحصبة والكزاز أو ما يعرف "بالتيتانوس".

ويأتي تنفيذ البرنامج في إطار الجهود الإماراتية المستمرة دعما للشعب الباكستاني في الظروف التي يمر بها تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وقدم الفريق الطبي خدمات علاجية للمتضررين مستفيدا بخبرات كوادره الطبية التطوعية المساهمة بالجهود الإنسانية ضمن حملة التطعيم لإجراء فحوص تشخيصية وتقديم الأدوية بالمجان للنازحين في مخيم كمدار بقرية واصل آباد التابعة لمدينة نوشيهره.

وجاء تنفيذ تلك العيادات الصحية المجانية في وقت تم تقسيم الزوار والمراجعين بين حالات للفحص الطبي وأخرى يتم تطعيمها ضد الأمراض المعدية التي تخشى الجهات المسؤولة في وزارة الصحية الباكستانية من انتشارها بين النازحين في الأقاليم والمدن الأشد تأثرا بالفيضانات وذلك في إطار التنسيق الوثيق مع ممثلي اليونيسيف في المنطقة.

كما واصل الفريق جزء من مهامه لاستكمال تطعيم أهالي قرية جان ديري في نوشيهره ضد الحصبة والتيتانوس باعتبارها من أشد الأمراض خطورة في ظروف الكوارث الطبيعية وعقب مرحلة إيواء اللاجئين في مخيمات مؤقتة بصفة أساسية لما يترتب على التجمعات الكبيرة وظروف العيش الجديدة داخل تلك المخيمات من أوضاع تساهم في تهيئة العوامل المؤدية إلى تفشي الأمراض الخطيرة وأهمها الحصبة بالنسبة للأطفال والكزاز أو التيتانوس لدى النساء في سن الحمل وهو ما دعا إلى تنفيذ هذا البرنامج الذي يواصل جهود بمبادرة من هيئة الهلال الأحمر بالتنسيق مع "اليونيسيف".

وأكد الفريق الطبي لبعثة هيئة الهلال الأحمر أنه تم حتى الآن الإنتهاء من تطعيم 44 الف فرد من أهالي شرسده وجرى تطعيم 24 ألفا بمشاركة كوادر متخصصة من المنتسبين لصندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" المتواجدين في باكستان.

وتتزايد الحاجة إلى تكثيف برنامج التطعيم لمساعدة أهالي إقليم خيبر بختون خوا الذي يعد من أكثر الأقاليم تأثرا قدرت السلطات المعنية نسبة الأضرار في الإقليم بما يصل إلى 24% من إجمالي ما نتج عن الكارثة من تداعيات مأساوية في باكستان ككل ، حيث بلغ عدد الوفيات 1070 فردا ودمر 181 ألف مسكن وتضررت 8 آلاف مدرسة داخل الإقليم دمرت وتحولت 5 آلاف مدرسة أخرى إلى مخيمات لإيواء الأسر التي فقدت مساكنها.

وبلغ عدد المتضررين من سكان الإقليم وفق آخر التقديرات 4 ملايين و365 ألف فرد تمثل نسبة الأطفال منهم تحت سن خمس سنوات 14% بما يعادل 611 ألفا و227 وتبلغ نسبة الأطفال من خمسة إلى ست سنوات 488 ألف طفل وهم جميعا معرضون للإصابة بالحصبة، ويصل إجمالي عدد النساء من مجموع المتضررين 3 ملايين منهم 704 آلاف إمرأة حامل معرضة للإصابة بالتيتانوس.

وأكد عبد الخالق محمد مسؤول الوحدة الصحية في قرية بير ساباق أن جهود حملة التطعيم التي يقوم بها فريق من هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع اليونيسيف تأتي في إطار المبادرات العملية الفريدة من نوعها التي تبادر بالوصول إلى المتأثرين في مختلف المناطق الأحق بالعون الصحي في ظل الظروف الراهنة موضحا أن تلك الجهود تمثل دعما قويا لأهداف وزارة الصحة الباكستانية للتصدي في وجه المخاوف من انتشار الأوبئة.

ولفت في هذا الخصوص إلى ما كشفته الإحصاءات الرسمية لدى وزارة الصحة الباكستانية عن وجود إصابات تتطلب إتخاذ تدابير احترازية حيث تم تسجيل 263 ألف حالة إصابة بالتهابات جلدية و200 ألف حالة مصابة بالاسهالات و200 ألف بالتهابات الرئة.

وقال المتطوع عبد الحميد فرحات مدرب الاسعافات والطوارئ بشرطة أبوظبي عضو الفريق الطبي لهيئة الهلال الأحمر المساهم في الحملة إن هناك حاجة إلى تأهيل كوادر تساهم بجهودها في مواصلة تقديم الدعم للمتضررين في المناطق البعيدة المنكوبة خشية ما يمكن أن يحدث في ظل نقص التوعية في ما يخص برامج مكافحة الأمراض المعدية التي يمكن أن تحدث في ظل الظروف الراهنة مشيرا إلى جهود بعثة فريق هيئة الهلال الأحمر في تقديم النصائح الصحية والإرشادية بالاستعانه بمترجمين لإيصال تلك المعلومات إلى الأهالي بشكل مبسط.

واوضح إن الفترة القادمة سيتخللها تنفيذ مزيد من البرامج الجديدة يتم وضعها ضمن الأهداف التوسعية للجهود الميدانية للفريق أملا في تقديم كافة أشكال العون التي تعبر عن التضامن الإنساني مع الشعب الباكستاني في الظروف الراهنة.

يأتي هذا في حين تتواصل جهود المستشفى الميداني لهيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع المستشفى الابراهيمي في بيشاور حيث تم استقبال 5 حالات تتطلب إجراء عمليات جراحية بإشراف اختصاصيين في هذا المجال منها حالات تعاني مضاعفات خطيرة نتيجة تأخر تقديم العلاج لإصابات تعرضوا لها في أعقاب الأحداث التي صاحبت الفيضانات حيث لم يتم تقديم الإسعافات الملائمة في الوقت المناسب لتلك الإصابات.

من جهة أخرى أعرب أهالي منطقة خان كالوتي في مدينة نوشيهره عن شكرهم وتقديمهم لجهود فريق هيئة الهلال الأحمر الطبي الذي يواصل تقديم الفحوص والأدوية مجانا عبر عيادة الهلال الميدانية في نوشيهره.

جاء ذلك في ما قام وفد الهيئة بتوزيع مساعدات طبية عبارة عن طرود تشمل أدوية ومستلزمات طبية دعما لجهود الوحدات الصحية في مناطق مختلفة من مدينة نوشيهره وشرسده وبيشاور.

وأكد وفد الهيئة أن تلك المساعدات هي من حمولة المواد الإغاثية التي وصلت مؤخرا إلى بيشاور ضمن الجسر الجوي لإغاثة المتأثرين بتداعيات الفيضانات التي شهدتها مناطق متفرقة في باكستان مؤخرا.

وتبلغ حمولة تلك المساعدات أكثر من 70 طنا يتم توزيعها تباعا وفق خطة تم تحديدها بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الباكستاني أملا في نقل إمدادات الإغاثة وتقديمها إلى مستحقيها في المناطق الأكثر حاجة للعون بحيث يتم تقديم المساعدات الطبية إلى الجهات الصحية المعنية بتقديم خدماتها في الوقت الراهن بالمجان للنازحين وتوفير أفضل سبل الرعاية اللازمة لهم للحد من مخاوف تدور الوضع الصحي في تلك المناطق.

كما سيتم نقل إمدادات الإغاثة الغذائية خلال الأيام القليلة القادمة لبدء مرحلة توزيع المساعدات العينية على المنكوبين.

من جهة أخرى واصلت هيئة الهلال الأحمر تنفيذ مشروع توزيع وجبات إفطار الصائم على سكان المخيمات العشوائية والمناطق النائية المنكوبة في مدينة نوشيهره وشرسده حيث تم زيادة عدد الوجبات للفئات المستهدفة إلى 2000 وجبة تعزيزا للأهداف الإنسانية من المشروع الذي يجيء تنفيذه في إطار السعي الدؤوب للحد من معاناة المتأثرين بالوضع الراهن في القرى المتضررة.

وأعرب المستفيدون من جانبهم عن الاعتزاز بوجود أشقاء ممثلين لأيادي إخوانهم في الإنسانية من مواطنين ومقيمين في دولة الإمارات من مختلف الجاليات تأكيدا لمشاعر التضامن والمساندة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها سكان المدن المنكوبة بالفيضانات، مؤكدين على أن تواجد بعثة الفريق الطبي لهيئة الهلال الأحمر قدم تعبيرا صادقا على عمق مشاعر الأخوة والحرص على تقديم المساعدة لأشد الشرائح تأثرا بالكارثة رغم كل الظروف.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@MRMR@
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فرق الهلال الطبية تنجز تطعيم 68 ألفا في باكستان بالتعاون مع يونيسيف   الخميس سبتمبر 23, 2010 11:09 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فرق الهلال الطبية تنجز تطعيم 68 ألفا في باكستان بالتعاون مع يونيسيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلب الرافدين :: القسم العام :: منتدى اخبار العالم-
انتقل الى: