منتديات قلب الرافدين



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولس .و .ج
Language
Now Time**


دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» تدهور خطير في حالة الطالباني الصحية ودخوله في غيبوبة
من طرف Admin الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:05 am

» أسأل مجرب (عناية للبشرة بسيطة وطبيعية وخفيفة )
من طرف Admin الأحد ديسمبر 09, 2012 6:20 am

» قطة صغيرة نائمة تحلم وترتعش شاهد الذي فعلته أمها
من طرف Admin الخميس نوفمبر 29, 2012 10:19 am

» ريجيم الموز وفوائده في حرق السعرات الحرارية
من طرف Admin السبت نوفمبر 24, 2012 8:09 am

» تحقيقات حادث قطار اسيوط وضحايا حادث قطار أسيوط في عيون أولياء أمورهم
من طرف Admin الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 6:04 am

» نسخة جديدة من برنامج الحماية القوي من مايكروسوفت Microsoft Security Essentials
من طرف Admin الجمعة نوفمبر 09, 2012 4:28 pm

» تحميل اغنية Gangnam Style--psy
من طرف Admin الخميس نوفمبر 08, 2012 5:06 pm

» "Saudi Gangnam Style" مليون مشاهد خلال 24 ساعة
من طرف Admin الخميس نوفمبر 08, 2012 4:45 pm

» سر الاجنحة ,,سلسلة تنكربيل احدث افلام ديزني
من طرف Admin الخميس نوفمبر 08, 2012 4:23 pm

» كلام في حقارة البشر
من طرف Admin الخميس نوفمبر 08, 2012 3:47 pm

زاار منتداناآ ،، ~
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 80 بتاريخ الثلاثاء فبراير 05, 2013 8:02 pm

شاطر | 
 

 مقتل 14 وإصابة 59 بسبب الطقس السيئ في مصر واخبار الطقس في لبنان وسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: مقتل 14 وإصابة 59 بسبب الطقس السيئ في مصر واخبار الطقس في لبنان وسوريا   الإثنين ديسمبر 13, 2010 7:52 am

لقي 14 مصريا حتفهم وفقد 30 وأصيب 59 آخرون، أمس، في حوادث شهدتها محافظات مصر المختلفة بسبب الطقس السيئ. وقال مصدر أمني إن عاملاً لقي حتفه وأصيب 5 آخرون وجارٍ البحث عن 30 جراء انهيار مصنع أقمشة في منطقة محرم بك بالإسكندرية نتيجة سوء الأحوال الجوية. وأضاف أن سوء الأحوال الجوية والأمطار والرياح الشديدة التي تشهدها أغلب المحافظات تسببت في مقتل 10 أشخاص وإصابة 54 في حوادث طرق وقعت في محافظات الشرقية وشمال سيناء وبني سويف والقليوبية والدقهلية وأسيوط.



وقضت سيدة وابنتها وحفيدتها في حريق تسببت به أعواد حطب للتدفئة في الصعيد.



وقال مصدر أمني في مدينة الإسكندرية المرجح أن أمطاراً غزيرة تسقط على المدينة تسببت في انهيار المبنى، كما تسببت في انهيار جزئي في مبان أخرى.



وقال شاهد إن رجال إنقاذ يتتبعون أصواتاً تصدر من تحت أنقاض المصنع محاولين انتشال أصحابها أحياء. وأضاف أن عشرات من أقارب العمال يحاولون رفع الأنقاض عنهم، لكن الشرطة التي طوقت الركام تمنعهم. وأضاف أن الرياح أسقطت أعمدة إنارة ولوحات إعلانية وأغطية بلاستيك لأنفاق على كورنيش مدينة الإسكندرية.



وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ثلاثة قتلى آخرين سقطوا في مدينة الإسكندرية سقطت على أحدهم شجرة وعلى الثاني جزء من عقار وعلى الثالث لوح معدني.



وأدى سوء الأحوال الجوية المتمثل في رياح شديدة محملة بالأتربة الذي بدأ السبت إلى إغلاق عشرة موانئ على البحرين المتوسط والأحمر ووقوع حوادث عدة على الطرق وإغلاق طريق واحد على الأقل. وأدى هطول الأمطار بغزارة وزيادة سرعة الرياح بالإسكندرية إلى سقوط أجزاء من 28 عقاراً، بحسب بيانات إدارة الحماية المدنية.



من جهتهم، أعلن مسؤولون مصريون أن رياحاً عاتية مصحوبة بعواصف رملية سببت انخفاضاً في الرؤية وأدت إلى إغلاق المرافئ واضطراب حركة الملاحة في قناة السويس.



واتخذ مطار القاهرة إجراءات طارئة بسبب انخفاض الرؤية إلى مسافة 300 متر بفعل العواصف الرملية والغبار الذي غطى العاصمة المصرية. وتم تحويل ثلاث رحلات جوية إلى القاهرة كان يفترض بها الهبوط في الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية المسيطر على ثاني كبرى مدن البلاد، حسب مصادر ملاحية. وأرجئ دخول 26 سفينة إلى قناة السويس آتية من البحر المتوسط و29 أخرى آتية من البحر الأحمر ما اضطرها إلى التأخر ثلاث ساعات.



وقال خبراء الأرصاد الجوية إن سوء الأحوال الجوية سيتواصل وأوصوا السكان بملازمة منازلهم بسبب الرياح الرملية.



وتدنت الحرارة بمعدل سبع درجات مئوية منذ مساء الجمعة، بينما بلغت الأمطار الساحل الشمالي للبلاد والمناطق المطلة على البحر الأحمر وسيناء، حسب الأرصاد الجوية.



وتعرضت شبه جزيرة سيناء لليوم الثاني على التوالي إلى أسوأ موجات من الطقس البارد والرياح والعواصف الترابية الشديدة ما أدى إلى حجب الرؤية الأفقية وخلو الشوارع والميادين العامة من المارة. وتسببت العاصفة الترابية في إغلاق الطرق الرئيسة والفرعية وكوبري مبارك للسلام ما أدى إلى عزل سيناء تماما عن باقي مناطق الجمهورية.



وقامت السلطات المصرية بإغلاق ميناء العريش البحري وميناء نويبع، وتعليق رحلات التدريب على الطيران لطلبة المعهد القومي للطيران بمطار العريش، كما قامت بإغلاق معبري كرم أبو سالم والعوجة التجاري لسوء الأحوال الجوية.



وأعلن مصدر أمني مصري أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى في سيناء وعمل غرفة عمليات لمتابعة هذه الموجة من الطقس السيئ، وسط توقعات بسيول كما حدث العام الماضي، مشيراً إلى أنه تم وضع مديرات الصحة ومستشفيات سيناء في حالة الاستعداد القصوى، وكذلك مديرية أمن شمال وجنوب سيناء وجميع الأجهزة الأمنية في سيناء.



كانت سلطات ميناء الإسكندرية قد قررت استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني على التوالي، “نظراً لسوء الأحوال الجوية”.

نجاة طاقم سفينة غرقت في المتوسط




أعلن مسؤول بحري “إسرائيلي” أن سفينة شحن تابعة لمولدوفا غرقت بسبب سوء الأحوال الجوية قبالة ساحل فلسطين المحتلة أمس، لكن طاقمها المؤلف من 11 فردا تمكن من النجاة باستخدام قوارب الإنقاذ قبل أن تنتشلهم سفينة أخرى .



وقال إيجال ماور من هيئة الشحن والموانئ “الإسرائيلية” “غرقت السفينة المولدوفية، استقل الطاقم زوارق النجاة .” وأضاف أن البحارة وجميعهم أوكرانيون “على قيد الحياة وبصحة جيدة” بعد أن انتشلتهم سفينة تجارية تايوانية .



وقال مسؤول آخر إن اسم السفينة “ أدرياتيك” . فيما قالت وسائل إعلام “إسرائيلية” إن السفينة كانت تحمل ثلاثة آلاف طن من الحديد وإنها أرسلت إشارة استغاثة على بعد 16 كيلومتراً من ميناء أسدود بينما كانت تضرب عاصفة السواحل . (رويترز)

سوريا تواجه عاصفة ثلجية ومقتل بحارين في طرطوس




عمت عاصفة ثلجية بعض المناطق في سوريا بينها دمشق وريفها أمس، وسجل هطول أمطار غزيرة في أغلب المحافظات، مترافقة مع رياح عاتية وارتفاع الأمواج في الساحل، فيما قتل بحاران جراء تحطم قاربهما في ميناء طرطوس .



وذكر مدير عام الأرصاد الجوية إبراهيم خليل مصطفى في تصريح بثته وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن “هطول الأمطار المتفرقة سيستمر في أغلب المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً”، مضيفاً “ويكون الهطل ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 700 متر وبعض المناطق الداخلية” .



وضربت عاصفة ثلجية العاصمة السورية دمشق وريفها، ما أدى إلى تعطيل حركة السير وبعض الحوادث المرورية على الطرق المؤدية إليها .



وتشهد سوريا منذ يومين عواصف في أغلب مدن البلاد، كانت أقواها تلك التي ضربت مدينة طرطوس الساحلية .



وهطلت أمطار غزيرة في مختلف المحافظات السورية وكست الثلوج دمشق وريفها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفقا بكتلة هوائية باردة وعالية الرطوبة .



وبلغت أعلى سماكة للثلج حتى ساعات صباح أمس، 25 سم في عرنة، وفي سرغايا وحينة وقطنا 10سم وفي دمشق 4 سم مع استمرار الهطل .



وحول الحالة الجوية لليوم الاثنين، أوضح مصطفى أن الجو سيكون متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم والماطر على فترات في مناطق متفرقة وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً . وحسب النشرة الصادرة عن مشروع الاستمطار في وزارة الزراعة بلغت أعلى كميات الهطول خلال الأربع والعشرين ساعة في دمشق وريفها الحرمون 90 مم، وفي حماة مصياف 170 مم، وفي منطقة الغاب شطحة 153 مم، وفي طرطوس حمام واصل 175 مم، وفي اللاذقية القطيلبية 132،5 مم، وفي حمص الناصرة 82 مم، وفي إدلب إحسم 70 مم . وفي السويداء عين عرب 20 مم، وفي درعا تل شهاب 23،5 مم، وفي القنيطرة حضر 140 مم . وفي حلب اعزاز 43 مم . وفي الرقة المنصورة 10،5 مم . وفي الحسكة المالكية 18 مم، وفي دير الزور الميادين 5 مم .



وقتل بحاران سوريان من جراء تحطم قاربهما لدى محاولتهما تقديم المساعدة لسفينة جورجية جنحت في ميناء طرطوس أول من أمس السبت، بسبب العاصفة التي تشهدها البلاد، والتي نتجت منها أمواج ارتفاعها فاق السبعة أمتار، في حين شهدت العاصمة السورية، دمشق، أول هطول للثلوج في هذا الوقت من السنة، منذ 50 عاماً . وقالت مصادر محلية في طرطوس “إن 60% من محافظة طرطوس وريفها تغط بالظلام من نتيجة انقطاع التيار الكهربائي”، وإن “آلاف البيوت البلاستيكية اقتلعت نتيجة سرعة الرياح التي تجاوزت ال 100 كم في الساعة” . وأضافت أن “مئات من البيوت البلاستيكية غمرتها مياه الأمطار، وتقدر خسائرها المادية بمئات الملايين من الليرات السورية” .



وفي سياق متصل، كست الثلوج منذ ساعات الصباح الأولى مدينة دمشق وريفها، في أول هطول بهذه الوقت والغزارة منذ قرابة نصف قرن . وهطلت أمطار غزيرة في مختلف المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وبلغت سماكة الثلج في ريف دمشق نحو 100 سم، بينما سجلت أعلى نسبة هطول في محافظة طرطوس، وبلغ 175 ملم، وفي دمشق نحو 50 ملم . وفي محافظة دير الزور، بالمنطقة الشرقية، بلغت نسبة هطول الأمطار 3 ملم .



ونتيجة للأحوال الجوية قُطعت الكثير من الطرق في المحافظات السورية بسبب الثلوج وتشكل السيول نتيجة الأمطار الغزيرة، بينما قطعت بعض الطرق في المنطقة الشرقية والجزيرة بسبب الغبار الكثيف والرياح الشديدة . (وكالات)

منخفض “عميق” في فلسطين وإجراءات حكومية لحصر الأضرار الزراعية




أعلنت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أمس، أن المنخفض الجوي الذي تتعرض له البلاد يزداد عمقا، ويكون الجو غائماً وبارداً وماطراً، وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ويكون البحر مائجا .



وتوقعت الأرصاد الفلسطينية أن يستمر الجو اليوم الاثنين غائماً وبارداً وماطرا على فترات، وفي ساعات المساء يبدأ انحسار المنخفض الجوي بشكل تدريجي وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج . وحذرت من خطر تشكل السيول والفيضانات .



وقال مزارعون من مناطق الأغوار (شرق) إن رياحا شديدة هبت على المنطقة، أدت إلى خسائر في القطاع الزراعي . وأوضحوا أن الرياح أدت إلى تهتك وتمزق بالدفيئات .



من جهته، قال الناطق باسم الحكومة غسان الخطيب إن الحكومة “أصدرت توجيهاتها لوزارة الزراعة والدفاع المدني للتعامل مع الظروف الجوية السائدة في فلسطين التي أدت إلى خسائر في القطاع الزراعي” .



وأضاف الخطيب أنه بناء على التطورات المتعلقة بهذه الظروف الجوية كما حصل في الأغوار وفي مناطق أخرى تحركت طواقم وزارة الزراعة لمعاينة الأضرار وتقديم المساعدة الإرشادية للمزارعين، وحصر الأضرار الناجمة عن هذه الظروف الجوية “تحضيرا لاتخاذ القرارات بخصوص ذلك من قبل الحكومة” . (وفا)

توقع استمرار الأمطار في الأردن حتى الثلاثاء




جنحت باخرتان، أول أمس السبت، في خليج العقبة (325 كلم جنوب عمان) إحداهما تقل 850 راكبا فيما تم تحويل طائرة مدنية مساء إلى دمشق بسبب سرعة الرياح وسوء الأحوال الجوية، حسب تصريحات لوزير النقل الأردني علاء البطاينة .



ونقلت صحيفة “الرأي” الحكومية عن البطاينة قوله في اجتماع لمجلس الوزراء عقد مساء السبت، إن “الأحوال الجوية التي تشهدها المملكة منذ صباح السبت أثرت على قطاع النقل البحري”، مشيرا إلى أن “سرعة الرياح بلغت في خليج العقبة 60 عقدة ما أدى إلى جنوح باخرتين”، مشيرا إلى أن “الأجهزة المعنية تتابع الموضوع” .



وحول تأثير الاحوال الجوية على حركة الطيران في المملكة، قال البطاينة إن “الرؤيا في محيط مطاري الملكة علياء (30 كلم جنوب) وعمان المدني تعادل 50% الأمر الذي اضطر قائد طائرة مدنية إلى تحويل مسارها إلى مطار دمشق حيث هبطت بسلام”، لافتا إلى أن “تساقط الأمطار سيحسن من مدى الرؤية وينقي الأجواء” .



وتتأثر المملكة منذ السبت بمنخفض جوي صاحبه سقوط أمطار في شمال ووسط المملكة ورياح قوية مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة .(وكالات)

العاصفة تخلف أضراراً مادية في لبنان وتقتل سيدة




بيروت - “الخليج”:



لقيت امرأة مصرعها في لبنان، ليل السبت/الأحد، اثر سقوط شجرة على سيارتها في مدينة طرابلس (شمال)، كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية .



وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن شجرة نخيل اقتلعتها العاصفة على اوتوستراد طرابلس سقطت مباشرة على سيارة رولا يمق وهي أم لأربعة أولاد، ما أسفر عن مقتلها .



واستمر لبنان لليوم الثاني على التوالي، تحت تأثير العاصفة الجوية والثلجية، التي أدت إلى أضرار كبيرة في الممتلكات والمزروعات . وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن تبدأ العاصفة المصحوبة بأمطار غزيرة وتساقط الثلوج، بالانفراج ابتداء من ظهر اليوم، فيما أوقعت العاصفة خسائر في الممتلكات ومرافئ الصيادين والمزروعات .



في بيروت، غرق نحو 10 مراكب صيد في ميناء الدالية، كما لحقت أضرار فادحة بمرفأ الصيد، وشهد بحر بيروت ارتفاعاً في موجه، ما تسبب بشل الحركة على طول الكورنيش .



كما ألحقت العاصفة أضراراً في مراكب الصيادين في الجناح والأوزاعي، في الوقت الذي غرق فيه عشرون مركب صيد في ميناء ضبية شمالي بيروت . وضربت مرفأ الصيادين في بلدة الجية وألحقت به أضراراً جسيمة بعد أن دمرت السلاسل الصخرية، وعملت وحدة الإنقاذ البحري على انتشال 45 مركباً من المرفأ ورفعها إلى الشاطئ عبر رافعات كبيرة .



وأدى تساقط الثلوج إلى قطع معظم الطرقات الجبلية في القرى التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر عن سطح البحر، واعتبرت طريق حمانا- المديرج مقفلة بسبب تراكم الثلوج حيث بلغت سماكة الثلوج اكثر من 20 سنتيمتراً، إضافة إلى طريق فالوغا - ضهر البيدر وطريق قرنايل باتجاه بلدات جوار الحور - كفرسلوان - ترشيش، ووصلت الثلوج إلى مشارف منطقة عاليه .



في راشيا غطت الثلوج قرى وبلدات راشيا والبقاع الغربي بعدما اشتدت العاصفة طيلة النهار .



وتوقعت مصادر في مصلحة الليطاني أن تسهم الأمطار الغزيرة والثلوج في زيادة منسوب بحيرة القرعون وملء الخزانات الجوفية .

شمال العراق يشهد أمطاراً غزيرة




تواصل هطول الأمطار الغزيرة في مناطق شمال العراق على مدى يومين تصاحبه موجة رياح شديدة البرودة .



وقالت هيئة الأحوال الجوية في مدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هطول الأمطار يتواصل منذ يومين حتى الآن مصحوبا بموجة برد شديد خصوصا في المناطق الشمالية من العراق . (بترا)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
&جوري&
كبير الشخصية
كبير الشخصية
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقتل 14 وإصابة 59 بسبب الطقس السيئ في مصر واخبار الطقس في لبنان وسوريا   الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 1:21 am

الله يسلمنا من هذي كوارث

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقتل 14 وإصابة 59 بسبب الطقس السيئ في مصر واخبار الطقس في لبنان وسوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلب الرافدين :: القسم العام :: منتدى اخبار العالم-
انتقل الى: